موضوع الهجرة الى أمريك و حقيقة وجوب جواز السفر (الباسبور) من عدمه

موضوع الهجرة الى أمريك و حقيقة وجوب جواز السفر (الباسبور) من عدمه


مع اقتراب الموعد السنوي للقرعة الهجرة الى أمرريكا أو الحصول على ما يسمى بالتأشيرة الخضراء(Gren cart) كثر القيل و القال حول مسألة ضرورة جواز السفر  لمن أراد الترشح لقرعة هذا العام  أو عدم ضرورته، و هي مسألة أسالت الكثير من الميداد خاصة في مواقع التواصل الاجتماعية  و يالاخص صفحات الفايسبوك و كذاك الموةقع الالكترونية  الشيء الذي أدخل الشك و الحيرة لكل من تعود الترشح كل عام و هو لم يألف طلب وجوب جواز السفر
و للحسم في هذه المسألة، فان جواز السفر ضروضي لقرعة هذا العام و هذا الخبر موثوق ، و الدليل على ذلك أن جمعية الجسر المختصة في تسجيل المترشحين في قرعة أمريكا قد نشرت على صفحتها وجوب جواز سفر صالح في عماية التسجيل .
و هي أيضا أعلنت أنها قد بدأت في عملية تسجيل المترشحين في حين أن التسجيل الفعلي و الرسمي سيكون بداية أكتوبر
و للاشارة فقط  جمعية الجسر أعلنت في وقت سابق أن عدد الفائزين ممن ترشحوا للقرعة عن طريق الجمعة هذا العام بمدينتي مراكش و أكادير  قد وصل الى 320 فائز، و هي أيضا تقوم بحصص توجيهة للفائزين و تشرف على تتبع ملفاتهم حتى سفرهم الى أمريكا.


نبدة عن قرعة أمريكا أو ما يسمى السحب العشوائي

تتولى وزارة الخارجية الأمريكية كل عام بناء على تكليف من الكونغرس الأمريكي بإدارة برنامج منح التعددية والمعروف أيضا ، وهو البرنامج الذي يدار بموجب ً تأشيرات الهجرة ببرنامج الهجرة العشوائية الشروط الواردة في الجزء رقم 203) ج) من قانون الهجرة والجنسية الأمريكي. أوجد القانون فئة جديدة من المهاجرين تعرف باسم "فئة الحاصلين على تأشيرة للهجرة بناء على مفهوم التعددية " تمنح للأشخاص المنتمين لبلدان يكون عدد المهاجرين منها إلى الولايات المتحدة منخفض. يتيح هذا القانون صدور 50 ألف تأشيرة لعام 2016 للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية. 
يوفر البرنامج السنوي للتعددية تأشيرات للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تكون هذه التأشيرات لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة والتي سيتم تطبيقها بدقه. سيتم الاختيار عن طريق نظام السحب العشوائي بواسطة جهاز الحاسب الآلي (الكمبيوتر).
وسوف يتم توزيع التأشيرات على ست مناطق جغرافية،لا يجوز لأي بلد واحد الحصول على أكثر من سبعة في المئة من DVs المتاحة في سنة واحدة. 
تحصل المناطق التي معدلات الهجرة منها منخفضة على أكبر عدد من التأشيرات. ولن تصدر تأشيرات الهجرة لمواطني البلدان التي أوفدت إلى الولايات المتحدة خلال الأعوام الخمس الماضية أكثر من 50 ألف مهاجر. البلاد الغير مؤهله للتقدم لبرنامج الهجرة التعددية (2016-DV( مواطني البلدان التالية غير مؤهلين للتقدم لبرنامج الهجرة التعددية (2016-DV (و سبب ذلك أن عدد المهاجرين الوافدين منها إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام الخمس الماضية تجاوز 50 ألف مهاجر: بنجلاديجش،البرازيل، كندا، الصين (الأشخاص المولودين في جمهورية الصين الشعبية)، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، إكوادور، السلفادور، هاييتي، الهند، جامايكا، المكسيك، نيجيريا، باكستان، بيرو، الفيليبين، ، كوريا الجنوبية، والمملكة المتحدة (باستثناء ايرلندا الشمالية) والأراضي التابعة لها، وفيتنام. أما الأشخاص المولودين في هونج كونج وفي الماكاو وفي تايوان، فيجوز لهم تقديم طلبات الحصول على تأشيرات الهجرة بناء على برنامج التعددية.

انتظروونا في مواضع قادمة سنتحدث فيها عن كيفية التسجيل في القرعة و ما هي الاخطاء التي يجب تجمبها

مع متمنياتنا بالنجاح للجميع

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *